ورشة الكتابة الإبداعية ONLINE
منذ عشرة أيامٍ خلت، بدأ معر�....
تتضمّن هذه الصفحة مقالاتٍ متنوّعة لأساتذة وطلاب
دار- المُجمّع الإبداعي، كما ننشرُ فيها مقالات ومقابلات مع إعلاميين وفنَّانين
ومثقَّفين من أنحاء العالم. بعض الكُتّاب لهم زوايا ثابتة في هذا الموقع ونُشارك
أيضًا مقالاتهم المنشورة في الصُحف العربية. أمّا القسم الثاني من المقالات،
فيكتبها مؤلّفوها بصفة "كاتبٍ زائر"، أو صديقٍ للدار.
إنه «عمدة المزاريطة» الشخصية التي اخترعها الفنان المصري متعدد المواهب أحمد مكّي، الذي برهن أنه لا يزال يستطيع تقديم ما لا يستطيعه غ
تفاصيللأكثر من عقدين، غرقت الدراما الخليجية بقصص مكرّرة، فقيرة المضمون، رتيبة الحبكة، تدور غالبيتها حول عائلات ثرية ذات مشكلات سطحية، متجاهلة
تفاصيلإنها رواية النظام، نعم. لكن هل تستحق المشاهدة؟ في جزئه الثالث، يأتي «الاختيار» (عنوانه الفرعي «القرار» ـــ إخراج بيتر ميمي، وك
تفاصيلنام "الفن/الغناء" الفلسطيني بعد مرحلة الخروج الفلسطيني من لبنان في العام 1982، ولولا بضع محاولاتٍ من بعض الزجّالين الشعبيين، كالمغني الفلس�
تفاصيلهي دراما علي وجيه ويامن حجلي المعتادة: الدنيا سوداء قاتمة، لا خير أبداً. الفاسدون والأشرار هم المجتمع حولنا. لا شخصيات إيجابية. لا نهاية ل�
تفاصيلفي 25 حزيران 1966، بدأت مجلة الحوادث الأسبوعية في بيروت بنشر رواية «الشيء الآخر، من قتل ليلى الحايك» لغسان كنفاني (9 نيسان 1936- 8 تموز 1972).
تفاصيلالعاشر من نيسان 1836، في تمام الثالثة فجراً، اكتشفت روزينا تاونسند جُثَّة جيويت دوركاس دوين، وهي فتاة تعمل لديها بالدعارة في منزلٍ في نيوي�
تفاصيل”وحّدنا الدم يا كرامة وحّدنا الدم/ وحّدنا الدم والجرح التمّ/ يا كرامة والجرح التمّ غلابة يا فتح، يا ثورتنا غلابة غلابة الإيد اللي تف�
تفاصيلأن تذكرَ بيروت يعني أن تذكرَ فلسطين، فلطالما كانت العاصمة اللبنانية من أكثر العواصم العربية إلتصاقاً بالقضية. لم تكن يوماً قضيةً تتضامن �
تفاصيلمنذ عشرة أيامٍ خلت، بدأ معرض بيروت العربي والدولي للكتاب في سنته الثالثة والستين. البارحة انتهى المعرضُ بشكلٍ رسمي. أكثر ما لفتني خلال أي�
تفاصيل